الحدث اليوم:

قتل مسلحون قبطيا داخل منزله في مدينة العريش في شمال سيناء، حسبما قالت مصادر أمنية وطبية.

وهذا هو سابع قبطي يقتل في سيناء باستهداف مباشر خلال الاسبوعين الماضيين.

وحسب المصادر فإن مجموعة مسلحة اقتحمت منزل القبطي في حي الزهور.

وأضافت أن المسلحين أطلقوا النار على الرجل أمام أسرته التي فرت من المنزل.

وبعد فرار الأسرة، أحرق المسلحون المنزل واختفوا، حسب المصادر

وخلال الأسبوعين الماضيين، اغتيل ستة أقباط، فى العريش، على يد مسلحين أحرقوا جثمان أحد القتلى.

المصدر: BBC

 

 

الحدث اليوم:
 

قال منير حداد القاضي العراقي الذي أشرف على تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس الراحل صدام حسين، إن الأخير امتلك كاريزما كان يستطيع من خلالها العودة للحكم في العراق.

وأكد حداد في مقابلة ضمن برنامج "قصارى القول" الذي يبث على قناة RT، أنه كانت هناك محاولات لتهريب صدام من السجن، مكذبا رواية المستشار السابق للأمن الوطني في العراق موفق الربيعي بشأن تفاصيل إعدام صدام.

 

وقال إنه دفع ثمنا كبيرا جراء توقيعه على إعدام صدام، مشيرا إلى تنكر المسؤولين العراقيين لما قام به، حيث تمت معاقبته دون مكافأته.

وأضاف أن مجادلة "لطيفة" حدثت بين صدام وأشخاص موجودين في قاعة الإعدام، وقال إن الرئيس العراقي الراحل دعا هؤلاء إلى التكاتف وحب العراق، مؤكدا لهم أنه كان يحارب "أعداء العراق من الفرس والصهاينة".

وتابع أن صدام كان متماسكا وهادئا وطبيعيا وكان يتكلم كرئيس جمهورية، مبينا أن "الآخرين هم من كانوا يرتجفون".

وأضاف حداد أنه سأل الرئيس العراقي الراحل ما إذا كان يريد نقل رسالة لأسرته، فرد صدام "تعيش ابني"، وقال "هذا التعبير له معاني كثيرة جدا بالنسبة لي لأن صدام احترم منصبي".

قرار تنفيذ الإعدام بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

المصدر: RT

عمر محمد

الحدث اليوم:

تقرير: إدريس قاسم، مراجعة: عمر محمد


جرحى مقاومة تعز في سلة المهملات، وبعيداً عن اعين قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والحكومة الشرعية،
وقوات التحالف العربي. التي لا تلقي بالنظر اليهم لكونهم فقراء وليس لهم وساطات او علاقة تقربها اليهم…

عماد احد ابطال المقاومة الشعبية في تعز، واحد من الالاف جرحى الحرب. الذين كانو في الصفوف الأولى وفي مقدمة الجبهات وعندما اصيبوا رمت بهم قيادة المقاومة والجيش الوطني والحكومة الشعبية خلف ظهرها، بينما عماد يتساءل اهذه النهاية التي وصلنا إليها اليوم؟ ألم نعد نجدى نفعاً، بعد ما اصابنا القدر؟؟

عماد الصامت من ابناء صبر الموادم محافظة تعز، وأحد افراد كتائب حسم، اصيب في الجهة الغربية لمدينة تعز في منطقة الضباب، جبل هان، بطلقة انقلابية في العمود الفقري، فاصبح مشلول لا يستطيع الحركة. وهو اليوم طريح الفراش معاناه والآلم. لا تفارقه لحظة واحدة، ويقابل ذلك اهمال وتهميش الحكومة الشرعية وقيادة المقاومة الشعبية والجيش الوطني للجريح عماد الذي انخرط في صفوف المقاومة من اول يوم انطلقت شرارة الحرب.

خمسة اشهر من المعاناه والتهميش والشلل في مخيم الجرحى بمأرب،
ويتم تعيين له ادوية غير موجودة في اليمن. وان وجدت لا توجد قيمتها لديه، حيث تكلفتها باهضة الثمن، مقارتنا بحال عماد الذي لا يجد قوت يومه. ومن شدة الاهمال والتاخير بسفره وعدم توفر العلاج في اليمن اصيب بجلطة في الرجل اليمين قضت على ما تبقى فيه. ..
أحد اقارب عماد في مدينة تعز يروي، ل صحيفة"الحدث اليوم "تفاصيل آخرى قائلا": عماد جريح ومن اسرة فقيره وفي مارب ليس لديه مصاريف ولم يتم تسفير وهو أولي من غيره ومستحق فعلاً، ويتم تسفير جرحي بالوساطات واحيانا اقارب لقيادات وليس مصابين. وعماد يموت امامهم، ويتابع" لجنة صرف المرتبات كان عليها صرف مرتبات الجرحي الى مواقعهم والى المستشفيات.
وعندما ذهبت لاستلام مرتبه رفضت اللجنة تسليمه لي وطلبت حصر للورثة وحكم من المحكمة وعماد جريح في مخيم الجرحي في مأرب يتألم وتتفاقم لدية الاصابه وحياته في خطر ولجنة صرف المرتبات تريد ان تميته".

الجريح الكسير عماد ترك بصمات في تعز حيث شارك. في تحرير عدة مواقع منها جبل العروس مرتين. عندما تم تحريرة وسقط وعندما تم تحريره ثانيا ولم يسقط، وشارك في تحرير قصر زايد والدمغه وقلعة القاهرة وتبة البركاني واللواء 35مدرع والمطار القديم وجبل هان الذي سقط فيها جريح كسير بلا رعاية وفي اهمال الشرعية.
وهو بحاجة ماسه اليوم. إلى عملية جراحية عاجلة خارج البلاد بسبب حالته التي تتدهور كل يوم بل كل ساعة ودقيقة وحياته في خطر. انقذو الجرحي تموت امام اعينكم وبين ايديكم.
.

الحد اليوم:

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منع أي تدخل خارجي في سوريا لدى حل مسألة الحفاظ على وحدتها، مشيرا إلى أن هدف موسكو في سوريا هو حماية السلطة الشرعية ومحاربة الإرهاب هناك.

وخلال لقاء أجراه مع ضباط الأسطول الشمالي الروسي الذين شاركوا في مهمات عسكرية قبالة سواحل سوريا، قال الرئيس بوتين، الخميس 23 فبراير/شباط، إن أداء ضباط البحرية الروسية كبد المسلحين الإرهابيين في سوريا خسائر جسيمة، ما أسهم في تهيئة الظروف لمواصلة المفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن مهمة قطعات البحرية الروسية قبالة سواحل سوريا جرت في ظروف معقدة بسبب "محاولات بعض شركائنا المزعومين لعرقلة جهودنا في مواجهة الإرهاب الدولي بدلا من أن يساعدونا".

كما أكد بوتين أن ضباط البحرية الروس نجحوا في أداء مهامهم العسكرية التي جربت فيها ولأول مرة أنواع مستحدثة من الأسلحة، بما فيها النسخة البحرية من طائرة "ميغ-29" وأسلحة شديدة الدقة.

ولفت رئيس الدولة الروسية إلى أن "أعدادا هائلة من المسلحين المنحدرين من الجمهوريات السوفيتية السابقة، ومن روسيا نفسها، تراكموا في أراضي سوريا"، موضحا أن معطيات الاستخبارات تشير إلى وجود حوالي أربعة آلاف مسلح جاؤوا من روسيا، ونحو خمسة آلاف آخرين جاؤوا من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، في سوريا.

وتابع: "إذا أخذنا بعين الاعتبار عدم وجود تأشيرات دخول بيننا وبين كل دول الاتحاد السوفيتي السابق تقريبا، فيتضح لنا مدى الخطورة التي يمثلها بالنسبة إلى روسيا، وجود حاضنة الإرهاب هذه في أراضي سوريا"، الأمر الذي يجعل أداء البحارة العسكريين الروس بعيدا عن أرض وطنهم مساهمة مباشرة في صون أمن روسيا الاتحادية، بحسب بوتين.

كما أكد الرئيس بوتين أن موسكو لا تنوي التدخل في شؤون سوريا، قائلا: "الوضع هناك معقد، لكن كلما كان انتقال البلاد إلى تسوية سياسية سريعا، كلما ازدادت فرص المجتمع الدولي للقضاء على عدوى الإرهاب في أرض سوريا، وهي مصلحتنا الحيوية. لكننا لن نتدخل في شؤون سوريا الداخلية، ولا يجب أن نفعل ذلك، وليس هذا هدفنا، فكل هدفنا هو ضمان استقرار السلطة الشرعية وتوجيه ضربات قاضية إلى الإرهاب الدولي، وهذه هي نقطة انطلاقنا في بلورة أهدافنا".

وأضاف: "نحن نعرف سوريا كدولة علمانية متعددة القوميات والطوائف الدينية. باتت هكذا على مدار عقود طويلة، وكان ذلك ضمانا لوحدة أراضي هذه البلاد. وهذا ما سنسعى إليه، مع أن القرار الحاسم يعود إلى السوريين أنفسهم".

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة عمل ما يمكن عمله لمنع أي تدخل خارجي في سوريا لدى حل مسألة الحفاظ على وحدة أراضي البلاد.

بوتين: القوات الروسية قادرة على صد أي اعتداء

وفي اليوم نفسه ألقى الرئيس الروسي كلمة في افتتاح حفل بقصر الكرملين أقيم بمناسبة عيد حماة الوطن، أكد فيها أن القوات المسلحة الروسية على أهبة الاستعداد الدائم، ولها قدرات قتالية كفيلة بصد أي عدوان على أرض الوطن.

كما أكد الرئيس بوتين أن قيادة الدولة ستمضي قدما في تعزيز القوات المسلحة ورفع قدرتها على التحرك وجاهزيتها القتالية. وأشار إلى أن من أولويات الدولة تعزيز "الدرع النووي" للبلاد وقوات سلاح الجو، إضافة إلى التطبيق الصارم لبرنامج تصنيع الأسلحة.

المصدر: الكرملين + وكالات

عمر محمد

الحدث اليوم:

شبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جهود إدارته لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة بـ"عملية عسكرية".

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، الخميس 23 فبراير/شباط: "أنتم ترون ما يجري على حدودنا، حيث نقوم وللمرة الأولى بترحيل أفراد العصابات الإجرامية وأقطاب تجارة المخدرات، والحقيقة أننا نرحل أشخاصا سيئين جدا من هذا البلد. إنها عملية عسكرية لأننا كنا قد سمحنا لهم بدخول بلادنا. وأنتم تقرؤون أنباء عن عنف العصابات الإجرامية الذي لم نشهده سابقا، فغالبية هؤلاء الأشخاص يقيمون هنا بطريقة غير شرعية.

وأثنى الرئيس الأمريكي على وزير الأمن القومي جون كيلي (رغم أن الإدارة المعنية بشؤون المهاجرين غير الشرعيين في وزارته تعد جهازا مدنيا وليست جزءا من القوات المسلحة الأمريكية).

وفي وقت لاحق من الخميس، فسر شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، عبارة "العملية العسكرية"، قائلا إن الرئيس ترامب كان يقصد بها فعالية الجهود التي تبذلها إدارته في التعامل مع مشكلة المهاجرين غير الشرعيين، ودقتها الكبيرة.

يذكر أن جون كيلي أكد، في حديثه أمام الصحفيين في عاصمة المكسيك، أن السلطات الأمريكية لن تستخدم القوة العسكرية لدى عمليات الترحيل، التي قال إنها لن تكون جماعية.

وكان ترامب وقع سابقا أمرا تنفيذيا يقضي بتشديد سياسة الهجرة، وأثار هذا الأمر جدلا حادا ومحاكمات في الولايات المتحدة.

ومما نص عليه الأمر التنفيذي تجميد برنامج توطين اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وحظر دخول مواطني سبع دول (العراق، إيران، اليمن، ليبيا، سوريا، الصومال، السودان) أراضي البلاد لمدة 90 يوما.

وفرضت محكمة فدرالية في مدينة سياتل (غرب الولايات المتحدة) حظرا مؤقتا على تنفيذ أمر رئيس الدولة هذا، أما طلب الاستئناف المقدم من قبل وزارة العدل ضد قرار المحكمة فتم رفضه.

وأعلن ترامب بعد ذلك عزمه على إصدار أمر جديد في تشديد سياسة الهجرة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي وجه الرئيس الأمريكي الجديد أيضا ببناء جدار طويل على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، على اعتبار ذلك اجراء من شأنه وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة.

المصدر: تاس

عمر محمد

 

خاص: الحدث اليوم

قامت السفارة الأمريكية في دولة جيبوتي بتوقيف التعامل مع الجوازات اليمنية الصادرة من العاصمة صنعاء ومحافظة أب لسنة 2016 وتقبل ما قبل ذلك التاريخ.

وتقبل الجوازات اليمنية على ان يكون اصدار الجواز من عدن او جيبوتي او الاردن او مصر .

ولم تعلق السفارة الأمريكية في جيبوتي بالأسباب التي جعلتها تقوم بهذا الإجراء الاحترازي.

ولعل كل ذلك يأتي في ظل الضغوطات الدولية بعدم الاعتراف بحكومة صنعاء التي تم تشكيلها بالشراكة بين حزب مؤتمر صالح وجماعة أنصار الله الحوثية.

 

* اصبح من الصعب علينا ان نكتب وان نقرأ غير اخبار الحرب والقتلى والدمار ،، اصبحنا كيمنيين اخباراً في القنوات والصحف وحتى في المجالس العامة .
* تتصفح كل مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما تجد (انا لله وانا اليه رجعون ) ،، وفورا تكتب تعليقا تترحم فيه على الفقيد ،،لقد اصبحنا نجيد طُرق النعي والترحم ،، لكأننا نقرأ اخبار نعينا في كل منشور .
* هو الوجع اليماني هذه الفترة بل وكل الفترات التي مرت بها كلاب السلطه على رقاب اليمنيين ،، يأخذون فترة للاستراحة وجمع البنادق الفقيرة ليعاودوا قتلنا من جديد على السلطة ايضاً.
* من منكم بلا شهيد او معتقل او مختطف او مخفي قسرا ،، بالطبع لا احد ،، ومع ذلك فالسجون والمعتقلات والمقابر في رؤوس القتلة لم تمتلئ بعد ،، فالامر ليس مهماً لهم مادام القتلة في الكهوف والمخابئ والفنادق .
* الصور معلقةٌ في كل منزل ،، هكذا اصبحت غرف مقيلنا ،، نتحدث عن الحرب وندفع بالمزيد من الصور الجديده ،،لا يهم العمر فالبرواز يتسع لجميع الاعمار ،، ومازال هناك متسع في جدار غرفنا.
* لم يعد - ايضاً- معيباً لدى تجار حروبنا من الاستعانه بغير اليمنيين في حروب سلطتنا الداخلية ،، بل اصبح عادة لدينا منذ ايام سيف بن ذي يزن ،، فنحن كرماء جداً ومضيافون جداً جداً مع الغرباء اذا كانت الوليمه هي بلادنا اليمن .

عضو نقابة الصحفيين اليمنيين - رئيس لجنة التدريب والتأهيل

متابعات: الحدث اليوم

تعرض اللصوص اللذين تسللوا وحاولوا سرقة شقة عائلة بن لادن في الدائرة الثامنة في العاصمة الفرنسية باريس لمفاجأة غريبة وهي خلوها من أي شيء يسرق ليعودوا بخفّي حنين.

وذكرت قناة “RTL” أن خبر السرقة انتشر الجمعة الماضي، حيث تسلل لصوص إلى الشقة التي تبلغ مساحتها 200 متر مربع عن طريق السطح، ولكنهم وجدوا الشقة خالية.

وأوضح القناة أن اللصوص استخدموا أنبوب لحام لفتح الخزنة الحديدية بالشقة، لكنهم وجدوها خالية. بينما فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث لكشف ملابسات الواقعة.

الصفحة 1 من 20

الآراء الواردة في الموقع لاتعبر عن رائي موقع الحدث اليوم بل تعكس وجهات نظر اصحابها فقط