نادي القصة (إل مقه) يحتفي بالمجموعة القصصية ( يوم في برواز ) للأديبة نبيهة محضور

12 نوفمبر 2016

*الحدث اليوم _ خاص _ ندى الاشول

اقيم في نادي القصة إل مقه عصر الأربعاء حفل توقيع للمجموعة القصصية ( يوم في برواز ) للأديبة نبيهة محضور - رئيس نادي القصة بذمار ، وسط حضور أدبي كبير ضم عدد من الأدباء والاعلاميين والمثقفين .

قدمت في الفعالية عدد من أوراق العمل النقدية عن المجموعة لعدد من الأدباء منهم الأستاذ زياد القحم والدكتورة منى المحاقري وعبد الفتاح اسماعيل وبشرى عبدالله وسماح حسين حيث أشادت في مجملها بالثرآء اللغوي الذي تكتنزه المجموعة والأسلوب السردي المتميز الذي تتصف به

ويذكر ان ( يوم في برواز ) الصادر عن دآر اروقة للنشر في القاهرة يعتبر باكورة اعمال الأديبة نبيهة محضور ويضم 48 نص قصصي مابين قصة قصيرة بشكلها التقليدي والقصة القصيرة جدا. ( الومضة ) بشكلها الحديث. وتناولت المجموعة العديد من القضايا المتنوعة وطنية واجتماعية وعاطفية . وحملت صورة الغلاف لوحة للفنان التشكيلي زياد العنسي والتي،تحمل اسم ( نصف القمر )

واشار الدكتور عبدالعزيز المقالح في مقدمة المجموعة عن تميز الأسلوب السردي للكاتبة نبيهة محضور خاصة في القصة الومضة و التي على حد قوله تعطي للقارئ مالا تعطيه صفحات من الثرثرة المضجرة والمملة .

كما اشاد الأديب المصري سمير حماية بالمجموعة التي وصفها بأنها عمل فني إبداعي متكامل جمع بين القصة باسلوبها التقليدي والقصة المعاصرة والحديثة بصورة الومضة المعتمدة على التكثيف والرمزية .

وسلط الغربي عمران الضوء على القضايا التي تناولتها المجموعة وأهمها معاناة المراة في المجتمع ودور الكاتبة في الانتصار لقضايا المراة من خلال عدة نصوص تخللتها المجموعة

في الفعالية التي قدمها الأديب محمد الاشول ،تحدث نبيهة محضور عن تجربتها القصصية التي كانت منذ اكثر من عقد من الزمن كما اشارت في حديثها .

عن المجموعة تحدث العديد من النقاد منهم الأديب المغربي مصطفى لغتيري والاكاديمي القدير احمد جابر وعدد من الكتاب

حضر الفعالية الكاتب الكبير محمد الغربي عمران - رئيس نادي القصه إل مقه والاستاذ محمد العومري - مدير مكتب الثقافة بذمار والأديب الكبير عبدالله الارياني والامين العام لرابطة البردوني الثقافية بذمار مراد عيسى وعدد من الأدباء والمثقفين

الآراء الواردة في الموقع لاتعبر عن رائي موقع الحدث اليوم بل تعكس وجهات نظر اصحابها فقط