كيف تتعلم اللغة الألمانية ( نصائح وأفكار )

30 اكتوبر 2016

ليس من الصعب تعلم أي شخص لغة جديدة واكتسابه لمهارة التحدث بها بطلاقة بدون معلم ، فقط الممارسة والخبرة هي ما تفرق معه ، ولكنه يستطيع تقليل الوقت الذي يقضيه في تعلم هذه اللغة إلي الربع تقريبا إذا نفذ بعض الخطوات والنصائح التي تساعده في تعلم اللغة الألمانية بسرعة ، ففي البداية عليه التحدث باللغة وممارسة حتى أن كانت القواعد النحوية لديه خاطئة أو غير صحيحة ، فمع كثرة الاستماع للغة سوف يصحح أخطائه بنفسه وبتلقائية شديدة ، فقط عليك التمرين كثيرا على النطق الصحيح للكلمات ، والجمل الحوارية المستخدمة في المحادثات اليومية ، وإليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة :

 

1-    استخدام المعجم المتخصص :

  إذا كنت ترغب في تعلم جمل طبية فعليك بدراسة المعجم الطبي وان كنت تريد تعلم اللغة الأدبية الألمانية فعليك بدراسة معجم  أدبي ، وهكذا فعليك بالبحث عن معجم متخصص فيما تريد تعلمه والاستعانة به .

2-    استخدام ورق القص واللصق :

يمكنك استخدام ورق القص واللصق لكتابة أسماء الأشياء بالألمانية ولصقها عليها ( كغسالة – الكمبيوتر – الشاي – السكر .........وغيرها ) .                                          

3-    قراءة الكتب المصورة :

عليك بقراءة كتب الأطفال المصورة ومحاولة فهم أحداثها بالصور ومطابقتها بالجمل المكتوبة أمامك .

4-    الاستماع إلي الراديو ومشاهدة التلفزيون :

فالاستماع من شانه أن ينمى لديك خاصية الانتباه للغة والنطق السليم لقواعدها وكلماتها .

5-    إجراء محادثات ودردشة بالألمانية :

لكي تتقن اللغة الألمانية عليك بالتحدث لأشخاص ألمانيين وتحاول أن تتحدث إليه باللغة الألمانية عبر الكلام المباشر أو وسائل التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك و توتير ، وغيرها ) .

6-    الذهاب إلي الأسواق والمحلات :

ومحاولة قراء أسماء المنتجات والسلع وحفظها ، كذلك يمكنك كتابة قائمة بمتطلباتك من الأسواق والمحلات باللغة الألمانية ومقارنتها باسماءها التي سوف تقرئها  بالأسواق .

7-    قراءة المجالات :

محاولة قراءة المجالات والكتب والصحف وغيرها ، أو قراءة مقالات على الانترنت كتبت بالألمانية لإتقان اللغة بسرعة .

8-    كتابة المحادثات :

عليك بتخيل حوار كامل بينك وبين شخص آخر حول موقف معين ، وتقوم بكتابة هذا الموضوع باللغة الألمانية .

في النهاية كما ذكرت في مقدمة الموضوع أن تعلم أي لغة جديدة لا يحتاج منك سوي إلي التدريب المستمر والتحدث بها ، وتوظيف مفرداتك في محادثات أو مواقف فعلية .

 

الآراء الواردة في الموقع لاتعبر عن رائي موقع الحدث اليوم بل تعكس وجهات نظر اصحابها فقط