المنحة سكول في جامعة كلية سعيد لإدارة الأعمال أكسفورد The Skoll scholarship at the University of Oxford’s Saïd Business School

17 ديسمبر 2016
المنحة سكول في جامعة كلية سعيد لإدارة الأعمال أكسفورد The Skoll scholarship at the University of Oxford’s Saïd Business School
اسم الجهة المانحة المنحة سكول في جامعة كلية سعيد لإدارة الأعمال أكسفورد The Skoll scholarship at the University of Oxford’s Saïd Business School
نوع المنحة الماجستير
نوع الدراسة منتظمة
آخر موعد للتقديم 2017/03/19
فئة الطلاب مختلطة

التخصصات

الدول

الجنسيات

عن المنحة

المنحة سكول في جامعة كلية سعيد لإدارة الأعمال أكسفورد  The Skoll scholarship at the University of Oxford’s Saïd Business School

المستوى الدراسي:

الماجستير

الدول:

المملكة المتحدة البريطانية

نظرة عامة:

منحة سكول هي منحة تنافسية لطلاب ماجستير إدارة الأعمال الوافدين إلى جامعة أكسفورد الذين يسعون الى الحلول الريادية للتحديات الاجتماعية والبيئية الملحة. توفر المنح الدراسية فرص التمويل واللقاء الحصري مع أصحاب المشاريع ذوي الشهرة العالمية، قادة الفكر والمستثمرين.

 

تفاصيل:

توفر المنح الدراسية سكول لرواد الأعمال الذين أقاموا أو كانوا يعملون في مبادرات تنظيم المشاريع لغرض اجتماعي، والذين يرغبون في تحسين معارفهم من الممارسات الموجهة نحو السوق حتى أنها يمكن أن تكون أكثر فعالية في ملاحقات التغير الاجتماعي اللاحقة بهم.

أنشئت هذه المنح نظرا لأن الماجستير في إدارة الأعمال قد يمثل عبئا ماليا كبيرا، خاصة لأولئك الذين اختاروا العمل في المشاريع الاجتماعية بدلا من القطاعات التجارية أو العامة.

 

شروط المنحة

مجالات الدراسة:

الاقتصاد والأعمال، الإدارة والمالية

الجنسية:

يجب أن يكون المرشحون من:

مصر, اليمن, العراق, المغرب, سوريا, السودان, الصومال, عمان, البحرين, فلسطين, الكويت, تونس, الجزائر, جيبوتي, جزر القمر, الأردن, ليبيا, موريتانيا, لبنان، السعودية، الإمارات العربية المتحدة

وصف المرشح المثالي:

للنظر في ملف ترشحك تحتاج إلى تلبية المعايير التالية:

  1. يجب على المرشحين أن يكونوا قد بدأوا وتقدموا في المشروع الاجتماعي الذي تم تشغيله لمدة 3 سنوات على الأقل من الوقت الذي تم فيه طلب الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال، أو أنهم كانوا مسؤولين عن قيادة التوسع الكبير للمشروع الاجتماعي القائم أو البرنامج ضمن مشروع لمدة 3 سنوات في الوقت الذي طلبوا الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال.
  2. يجب على المرشحين إثبات دليل على الصفات الشخصية القوية مع قيادة تنظيم المشاريع، وتوضيح كيف أثرت على مسار حياتهم المهنية حتى الآن. وتشمل هذه الصفات:
  • المثابرة في السعي لتحقيق هدف المنفعة الاجتماعية / البيئية، بما في ذلك الاستعداد لمواجهة الفشل والبدء من جديد
  • هناك تحيز نحو العمل بدلا من التفكير
  • هناك اتجاه لاستكشاف البيئة للفرص والموارد
  • الرغبة في تحمل المخاطر الشخصية، والمالية أحيانا،
  • الميل إلى تطوير الشبكات واستفادة أعضائها لمتابعة الأهداف المشتركة.
  1. يجب أن يثبت المرشحين كيف يمكن لتعلم إدارة الأعمال أن تسهم في تطوير أوسع من المجتمع الذي يعملون فيه. وستكون هناك حاجة لتوضيح السبب في درجة تأثير رجال الأعمال في هذه المرحلة من مسار حياتهم المهنية .
  2. يجب على المرشحين إثبات بعض الأدلة على حاجتهم للمنح الدراسية. على سبيل المثال، خبرات العمل السابقة أو الخلفيات الشخصية التي تجعل ذاتية تمويل الماجستير في إدارة الأعمال عبئا ماليا كبيرا.

الموعد النهائي:

 19 مارس 2017

 

مساهمة المشارك:

ممولة بالكامل

تغطي المنحة سكول التكاليف الكاملة للدراسة ورسوم الكليات لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال في كلية إدارة الأعمال سعيد، جامعة أكسفورد. وتغطي المنحة أيضا نفقات المعيشة جزئيا على أساس الحاجة، بمبلغ إضافي يصل إلى 8000 £.

 

معلومات أخرى

رابط المنحة:

http://skollscholarship.org/

الآراء الواردة في الموقع لاتعبر عن رائي موقع الحدث اليوم بل تعكس وجهات نظر اصحابها فقط